كن مريدا صديقا مع شيخ مرشد

Kamis, 10 Januari 2019

13000. ikhlas


الاخلاص                                                                     
 
هوركن الاعظم اى اساس الاولى من اعمال القلوب التى عليها مدار العبادة لان الله امر العبادة خالصة من الكدارة كالعجب والرياء والسمعة والتكبر وغيرها قال الله تعالى في سورة البينة اية 5 وما امروا الا ليعبدوا الله مخلصين له الدين حنفاء ويقيمون الصلاة ويؤتوا الزكؤة – وذلك دين القيمة -                                               
 قال ايظا الا لله الدين الخالص قال النبي اخلص دينك يكفيك العمل القليل قال النبي لا يقبل الله من الاعمال الا ما كان خالصا               
وابتغى بها وجه الله وابتغى بها وجه الله وابتغى بها وجه الله وابتغى بها الواسلة  والاخلاص على ثلاثة اقسام الاول اخلاص العابدين هو العمل لاجل الله ويقصود في قلوبهم تيسر اسباب الرزق وطمعا الى الجنة وهربا من العقاب فهذا العمل يعد عند اهل الظاهر خالصاوالثانى اخلاص المريدين والعمل لاجل الله ويريدون كشف الاستار والوصول الى الله  والثالث اخلاص العارفين ان لايريدون بطاعة الله الا التقرب من مولاهم وقلوبهم مشاهدون لافاعل ولاقدرة ولاوجود الا الله  والاخلاص الحقيقي هو خلوص القلب عند العمل لافاعل الاالله وهذا اخلاص العارف بالله قل هو الله احد الله الصمد الخ                                   
وهذه الظواهر محل الظهور لافعال الله  قال الساعر                     
واحذر رياء محبطالعبادة   وانظرالى نظر العليم فتكمل           
انجن قود سؤن تيبا كان رياء   سباب رياء ايت عالبورعبادة        
واجب انجن رسا كا تيعالي قو الله                                       
 مكا انجن بكال جدى جلما سمفورنا
سمفورنادينا ايمان رجوع تقوي كا الله                                
سباب ايت توجوان انو اوتما
لما امرالله الاخلاص ونهى الرياء هو عمل لاجل الناس ويرى به وانت مخلوق فلا ترى الاعمال صدرت منك والرياء هو مشرك خفي فهو اعظم المهلكات الى الاعمال قال شيخ الاتقياء     
ايمان مرء لا يكون تكمل   حتى يرى ناس بابل مثلا               
ايمان جلما ت بوكتى انو سمفورنا                                
هعكا دي تعالي جلما جع اونت ت بيدا      
فيكون مدحهم وذمهم سواء   لم يخشى لومة لائم في ذى العلا     
مكا ايا دي فوج دي فيوق سروا                                      
ت سؤن كان فا حاحد سبب حقس نومليا     
لان من عبد عند الحيوان ماكان مراء ولا يكون فرحا بمدحهم  ولكن قال ابن عطاءالله ربما دخل الرياء عليك من حيث لاينظر الخلق اليك        
لايبعد الرياء الامن اهل التوحيد فكن اهلا حقيقيا ونبحث الرياء بعد هذه الكتابة                                                                     
Share:

0 komentar:

Posting Komentar

Total Pengunjung Blog

Postingan Populer

Arsip Blog

About Me

مَا مِن نَفَسِ تُبْدِيْهِ اِلَا وَلَهُ قَدْرُ فِيكَ يُمْضِيهِ
Segala nafas yang keluar darimu itu adalah kekuasaan ALLOH SWT. Dan segalanya di pasti bagimu baik to’at maupun maksiat.
Copyright © Marifat hoos Internasional | Powered by Blogger
Design by SimpleWpThemes | Blogger Theme by NewBloggerThemes.com & Distributed By Protemplateslab