في بيان مولد رسول الله
قال الله تعالى في القران
الكريم اعوذ بالله من الشيطان الرجيم بسم الله
الرحمن الرحيم قل انماانا بشر مثلكم يوحى الي
انما الهكم اله واحد فمن يرجوا لقاء ربه فليعمل عملا صلحا ولا يشرك بعبادة ربه احد
قال النبي صلى الله عليه وسلم
انما بعثت لا تمم مكارم الاخلاق_اى من السؤء الى الحسن اى من الظلم الى النور ومن الجاهلية
الى المعرفة لان من يحي بعد رفع عسى عليه سىلم وقبل بعث محمد صلى الله عليه كان
كفرا اوحجابا اوفسيقا لكنه يدخل الجنة ولو كان افعاله كالحيوان لان في الجاهلية كان
الانسان لايعرف الحكم ويقتل البنات
وبعد ذلك يبعث الله تعالى النبي صلى الله عليه وسلم رحمة منه تعالى
للعالمين ومن في الجاهلية ينتظر البعث
ولكن بعد البعث كان كفرا او عنادا او حسادا قالوا لان محمد من ولد الفقراى يتيم ابي
طالب – والنبي شريف – وطريق الشرف في ذلك الوقت كثرة المال عند الجاهلية
واول من امن النبي من الرجال ابو بكر ومن النساء خديجة الجهراء ومن الساب
علي ومن الاغنياء عثمان ومن رائسة الكفار عمر
من اعظم مولد النبي صلى الله عليه وسلم كان شافعا يوم القيامة له
ومن انفق الدرهم في مولد النبي فقد احياء الاسلام ومن احياء الاسلام
ليس جزاء الا الجنة فانظر كتاب قصة مولد النبي
من نور اليقين وغيره وانا لم اقدر على البحث في الحقيقة قال العلماء في مرقة المحبة
قال ابن حجر في كتابه النعمة الكبرى
قال ابو بكر الصديق رضى الله عنه من
انفق درهما على قراءة مولد النبى صلى الله عليه وسلم كان رفيقى في الجنة
قال سيدنا عمر بن خطاب رضى الله
عنه من عظم مولد النبى صلى الله عليه وسلم فقد احياء الاسلام
وقال عسمان بن عفان رضي الله
عنه من انفق درهما على قراءة النبى صلى الله عليه وسلم فكانما شهد غزوة بدر وحنين
وقال سيدنا على بن ابى طالب من عظم مولد النبى صلى الله عليه وسلم وكان
سببا لقرائته لا يخرج من الدنيا الا بالايمان ويدخل الجنة بغير حساب
وقال الحسن البصرى رضي الله عنه
قال وددت لو كان لي مثل جبل اخد ذهبا فانفقته على قرائة مولد النبي صلى الله
عليه وسلم
وقال امام
الجنيد رضي الله عنه من حضر مولد النبي صلى الله عليه وسلم وعظم قدره فقد فاز بالايمان
وقال امام معرف الكرخ رضي الله عنه من هياء طعاما لاجل قرائة مولد النبي
صلى الله عليه وسلم وجمع اخوانا واوقد سرجا ولبس جديدا وتبخر وتعطر تعظيما لمولد النبي
صلى الله عليه وسلم حشره الله يوم القيامة مع الفرقة الاولى من النبيين وكان في اعلى
عليين
وقال الامام فخردين الرزى رضي الله عنه ما من شخص قرأ مولد النبي صلى الله
عليه وسلم على ملح أوبر او شيء أخر من الماكولات الا ظهرت فيه البركة وفي كل
شيءوصل اليه من ذلك الماكول فانه يضطرب ولا يستقر حتى يغفر الله لأكله وان قرأ على ماء فمن شرب من ذلك الماء دخل قلبه
الف نور ورحمة وخرج منه الف غل وعلة ولا يموت ذلك القلب يوم تموت القلوب ومن قرأ مولد النبي صلى الله عليه وسلم على الدراهم
مكسوفة فضة كانت أو ذهبا وخلط تلك الدراهم بغيرها وقعت فيها البركة ولا يفتقر صاحبها
ولا تفرغ يده ببركة النبي صلى الله عليه وسلم
قال امام الشافعى من جمع لمولد النبي صلى الله عليه وسلم وهيا طعاما واخلى
مكانا وعملا احسانا وصار سببا
عن اوحد العلماء الناس سيدنا عبد الله ابن سيدنا العباس قال النبي كنت
نورا بين يدي الله عزوجل قبل ان يخلق ادم بالفي عام- يسبح الله تعالى ذلك النور في
طينته – فاهبطني الله عز وجل الى الارض في
ظهر ادم- وحملنى في السفينة في صلب النوح- وجعلنى في صلب الخليل ابرهيم حين
قدف في النار- ولم ينزل الله ينقلنى من الاصلاب الطاهرة الى الارحام الزكية الفاخرة
–حتى اخرجنى الله من بين ابوى- وهما لم يلتقيا
على سفاح
قط –لااله الاالله قرة عين بك يا حبيب الله
وهذاالقول اعترض اى موجيبالمن قال من ولدغيرشريف
0 komentar:
Posting Komentar